أخطاء طبية بسيطة كانت سببًا في انتهاء مسيرتهم، وحلمهم بالشهرة والنجومية هكذا انتهت حياة الكثير من لاعبي كرة القدم وتحطمت أحلامهم على صخرة الأخطاء الطبية الناتجة عن اللجوء إلى جراح غير متمرس من أجل علاج الرباط الصليبي.

لذا ننصحكم باللجوء إلى افضل دكتور عظام عند اتخاذ القرار بإجراء عملية الرباط الصليبي الخلفي للتأكد من الحصول على أعلى نسبة نجاح للجراحة.

 

أسباب الإصابة بقطع الرباط الصليبي الخلفي؟

يُصاب العديد من لاعبي كرة القدم وغيرها من الألعاب التي تتطلب الحركة المستمرة والتدخل البدني بين اللاعبين بعضهم البعض بقطع الرباط الصليبي الخلفي نتيجة:

  • تغيير الاتجاه فجأةً في أثناء الحركة، وخاصةً في حال إن كانت الحركة سريعة.
  • استدارة القدمين والتفافهما بزاوية كبيرة في أثناء اللعب.
  • القفز لأعلى والهبوط بشكل خاطئ على الأرض.
  • تلقي ضربة أو ركلة مباشرة في مفصل الركبة في أثناء اللعب.

حدوث أي من المواقف السابقة خلال ممارسة النشاط الرياضى أو في أثناء الحركة عمومًا قد يتسبب في شعور المُصاب بآلام بالغة ناتجة عن تمزق الرباط الصليبي أو قطعه جزئيًا، وهو ما يحتاج إلى اللجوء إلى افضل دكتور عظام في مصر لعلاجه بحرفية ومهنية عالية.

التدخل الجراحي لعلاج قطع الرباط الصليبي

تختلف الطرق التي يتبعها الأطباء في علاج حالات الإصابة بتمزق وقطع الرباط الصليبي الخلفي باختلاف درجة الإصابة.

يمكن مساعدة الحالات التي تُعاني تمزقًا بسيطًا في الرباط الصليبي عن طريق الراحة التامة واستخدام الكريمات الموضعية التي تحد من الشعور بالألم وتُسهم في التئام أنسجة الأربطة المُمَزقة.

خطوات جراحة الرباط الصليبي

تُجرى جراحة الرباط الصليبي الخلفي من قبل افضل دكتور عظام في مصر عن طريق:

  • تخدير المريض تخديرًا كليًا، وصُنع شق جراحي صغير بالركبة لا يتجاوز طوله 2 سم يُدخل منه الجراح المنظار إلى مفصل الركبة.
  • يمكن تثبيت الرباط المُمَزق وإزالة الخلايا التالفة منه بسهولة من قبل اشطر دكتور عظام في مصر دون إلحاق الضرر بالخلايا المُحيطة عن طريق الاستعانة بالمنظار الجراحي.

أهمية اللجوء إلى افضل دكتور عظام في مصر عند إجراء جراحة الرباط الصليبي

للحفاظ على مسيرتك المهنية، والحصول على أعلى نسبة نجاح للجراحة واستعادة القدرة على ممارسة نشاطك الرياضي من جديد ينبغي عليك اللجوء إلى افضل دكتور عظام في مصر، وذلك لعدة أسباب:

  • التأكد من إمكانية الجراح وقدرته على إجراء الجراحة على الوجه الأمثل دون مُضاعفات تُؤثر على حركتك بعد الجراحة.
  • استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة في إصلاح تمزق الرباط الصليبي لتوفير فرصة أفضل للالتئام.

دور الطبيب المعالج خلال فترة إعادة التأهيل

لن ينتهي دور الطبيب بإجراء جراحة الرباط الصليبي، بل يستمر لفترة أطول حتى يستعيد المُصاب قدرته على الحركة وأداء نشاطه الرياضي كما كان قبل الإصابة.

يُطلق على الفترة التالية للجراحة فترة إعادة التأهيل، والتي يمتنع المُصاب خلالها عن مزاولة مهنته أو نشاطه الرياضي السابق حتى يتعافى تمامًا من الإصابة وآثار العملية.

 

خلال فترة إعادة التأهيل يخضع المُصاب إلى برنامج علاجي متكامل، يتضمن الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي وأداء بعض التمارين الرياضية التي تُسهم في تقوية عضلات الساقين.

يسمح الطبيب بالحركة اليومية البسيطة فقط دون الضغط على الساق المُصابة مع ضرورة تجنب بذل أي مجهود بدني زائد قد يتسبب في تضرر مفصل الركبة والرباط الصليبي.

متى يستطيع المُصاب العودة للعب كرة القدم من جديد؟

تختلف فترة إعادة التأهيل بين حالة وأخرى، فبعض المُصابين يكفيهم أشهر قليلة حتى تتعافى ساقهم المُصابة، والبعض الآخر يحتاج إلى فترة أطول قد تمتد إلى قرابة العام من الالتزام التام حتى يتمكنوا من العودة إلى الملاعب من جديد.

للتأكد من إجراء الجراحة على أكمل وجه ممكن، والحصول على أعلى فرص نجاح للإجراء مع حماية المُصاب من أي مُضاعفات قد يتعرض لها خلال العملية، ننصحكم باللجوء إلى افضل دكتور عظام في مصر في مركزنا.

يُجري الأطباء الاستشاريون بمركز بون كلينك كافة جراحات العظام مُستعينين بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية التشخيصية والعلاجية، كما نوفر لمرضانا نظام متابعة دورية شاملة طوال فترة إعادة التأهيل بعد الجراحة.

إن أهم ما يميز أطباءنا الخبرة العالية في التخصصات الفرعية المختلفة لجراحة العظام والكسور، بما في ذلك جراحات استبدال المفاصل وإصلاح مشاكل العمود الفقري، كما يمكنك اللجوء إلى المركز لإجراء التدخلات البسيطة أيضًا، أو في حين حاجتك إلى دكتور عظام اطفال لتجبير الطفل المصاب بأي نوع من أنواع الكسور.

“اقرا ايضا”
عملية تغيير مفصل الركبة
عملية تغيير مفصل الحوض