أطراف بعد تثبيت لوحة الحوض والمسامير

إذا كنت من المحظوظين الذين يحتاجون فقط إلى جراحة تثبيت صفيحة الحوض والمسامير ، فاقرأ للحصول على بعض النصائح حول ما يمكن توقعه وكيفية التعافي. يستخدم هذا النوع من الجراحة لتصحيح عدم الاستقرار في منطقة الحوض وهو علاج شائع لمرضى كسور الحوض. سيختلف وقت التعافي اعتمادًا على حالتك ، لكننا سنعطيك فكرة عما يمكن توقعه فيما يتعلق برعاية ما بعد الجراحة.

1. ماذا تتوقع بعد الجراحة

1. توقع بعض الألم والتورم بعد الجراحة. من المحتمل أن يتم إعطاؤك مسكنات الألم لمساعدتك في ذلك. تناول الدواء كما هو موصوف واتبع تعليمات طبيبك للحصول على رعاية ما بعد الجراحة.

من المحتمل أيضًا أن تواجه بعض التورم في منطقة الحوض. هذا أمر طبيعي ويجب أن ينخفض ​​بمرور الوقت. ضع أكياس الثلج على المنطقة حسب توجيهات الطبيب.

سوف تحتاج إلى إبقاء جرحك نظيفًا وجافًا. اتبع تعليمات طبيبك للاستحمام والعناية بالجروح.

سوف تحتاج إلى تجنب النشاط الشاق لبعض الوقت بعد الجراحة. سيقدم لك طبيبك تعليمات محددة ، لكنك لن تتمكن عادةً من استئناف النشاط الشاق حتى ستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة.

يجب أن تتوقع موعد متابعة مع طبيبك بعد الجراحة. سيتحقق من تقدمك ويعطيك مزيدًا من الإرشادات حول كيفية الاعتناء بنفسك أثناء فترة التعافي “.

2. كيفية التعافي

1. اتبع تعليمات طبيبك لأخذ مسكنات الألم والرعاية بعد الجراحة.
  2. ضع أكياس الثلج على منطقة الحوض حسب التوجيهات.
  3. حافظ على الجرح نظيفا وجافا.
  4. تجنب النشاط الشاق لبعض الوقت.
  5. تأكد من المتابعة مع طبيبك بعد الجراحة.

3. نصائح النظام الغذائي وممارسة الرياضة

غالبًا ما تكون كسور الحوض مصحوبة بإصابات أخرى ، مثل الورك أو العمود الفقري. من المهم اتباع تعليمات طبيبك بشأن النظام الغذائي وممارسة الرياضة أثناء فترة التعافي. ستحتاج على الأرجح إلى تعديل مستوى نشاطك وعاداتك في الأكل لمساعدتك على الشفاء بشكل صحيح.

اتباع نظام غذائي صحي. سيساعدك اتباع نظام غذائي متوازن على التعافي بسرعة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

تجنب التمارين الشاقة. يمكن أن تؤدي التمارين الشاقة إلى الضغط على كسر الحوض الذي يتعافى ويؤخر الشفاء.

تعديل مستوى نشاطك. ستحتاج إلى تقليل مستوى نشاطك حتى يخبرك طبيبك أنه من الآمن استئناف أنشطتك العادية.

استمع إلى جسدك. إذا كنت تشعر بالألم أو عدم الراحة ، فتراجع عن أنشطتك حتى تشعر بتحسن.

مشكلة إدارة الألم: الألم جزء لا مفر منه من عملية الشفاء بعد الجراحة.

الهياج: قد يكون من الصعب إدارة الألم بشكل فعال ، خاصة عندما تحاول التعافي من الجراحة.

الحل:

فيما يلي بعض النصائح لإدارة الألم بعد الجراحة.

تناول مسكنات الألم كما هو موصوف واتبع تعليمات طبيبك للرعاية اللاحقة للعملية الجراحية.

1. ضع كمادات الثلج على المنطقة حسب توجيهات الطبيب.
  2. حافظ على الجرح نظيفا وجافا.
  3. تجنب النشاط الشاق لبعض الوقت.
  4. العودة إلى العمل أو المدرسة

إذا كنت ستعود إلى العمل أو المدرسة بعد الجراحة ، فمن المحتمل أن يعطيك طبيبك تعليمات محددة حول ما يمكنك وما لا يمكنك فعله. قد تحتاج إلى تعديل جدولك الزمني أو أخذ إجازة حتى تتعافى تمامًا. تحدث إلى صاحب العمل أو مسؤول المدرسة حول خياراتك.

1. أشياء أخرى لتأخذ في الاعتبار
  1. اتبع تعليمات طبيبك لأخذ مسكنات الألم والرعاية بعد الجراحة.
  2. ضع أكياس الثلج على منطقة الحوض حسب التوجيهات.
  3. حافظ على الجرح نظيفا وجافا.
  4. تجنب النشاط الشاق لفترة من الزمن.
  5. تأكد من المتابعة مع طبيبك بعد الجراحة.
  6. استمع إلى جسدك واسترخي إذا كنت تشعر بالألم أو عدم الراحة.

لماذا ينبغي اتباع أهم نصائح بعد عملية شرائح ومسامير للحوض جيدًا؟

يوصي أطباء العظام مرضاهم باتباع ما سبق من نصائح بعد عملية شرائح ومسامير للحوض حتى تنخفض مدة التئام عظام الحوض ويتعافوا سريعًا، ولكي لا تظهر عليهم مضاعفات ما بعد الجراحة، والتي من شأنها عدم تحقيق النتيجة المرجوة من الجراحة.

مضاعفات ما بعد عملية تركيب مسامير وشرائح للحوض

إذا أُجريت عملية تركيب مسامير وشرائح للحوض تحت إشراف طبيب قليل الخبرة، أو لم يهتم المريض باتباع نصائح الطبيب بعد الجراحة، فقد تظهر عليه إحدى المضاعفات التالية:

• الإصابة بالعدوى.
  • تضرر الأوعية الدموية.
  • الضعف الجنسي.
  • تكوّن جلطات بالدم.
  • عدم التئام الكسر.

كم مدة التئام عظام الحوض؟

تتباين مدة التئام عظام الحوض حسب نوع الكسر وعمر المصاب، غير أنها عادة تتراوح ما بين 8 و12 أسبوعًا.

متى يستطيع المريض المشي بعد عملية تركيب شرائح ومسامير للحوض؟

يستطيع الفرد البدء بالمشي بعد مرور 4 أو 8 أيام من عملية تغيير مفصل الحوض مستخدمًا العكازات لتجنب الضغط الشديد على الكسر.

هل التدخين يؤثر في التئام كسر الحوض؟

ينصح أطباء العظام مرضاهم بالإقلاع عن التدخين بعد جراحة تركيب مسامير وشرائح للحوض، لأن التدخين يؤخر الالتئام ما يزيد مدة التعافي بعد الجراحة على غير المتوقع.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أهم نصائح بعد عملية شرائح ومسامير للحوض، ونتمنى لكم في النهاية دوام الصحة والعافية.

تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ 2023